اللجنة الاستشارية

رنا خوري


نائب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية للتنمية والتطوير، حاصلة على شهادة الماجستير من جامعة ميتشغان -ان اربر في الولايات المتحدة في الدراسات الشرق أوسطية وشمال أفريقيا، مشرفة على جميع برامج ديار ومن ضمنها أنشطة شبكة ديار المدنية الثقافية.

مارينا برهم


مدير عام مسرح الحارة وأحد مؤسسيه، رئيسة مجلس إدارة شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية. نائب رئيس شبكة اليوروميد إن كلتشر وشبكة تماسي الإقليمية. ناشطة ثقافية في فلسطين والشرق الأوسط وأوروبا، مدربة في مجال الإدارة الثقافية في العالم العربي.

جورج الاعمى


باحث ومُقتني وأكاديمي في مجال الثقافة والفن المادي الفلسطيني من مدينة بيت لحم يعمل مستشار ثقافي لدى مجموعة بنك فلسطين ومستشار للجنة العلمية التابعة لحراسة الأراضي المقدسة، مؤسس مركز دار الصباغ مركز دراسات وأبحاث المغتربين

يزن الزبيدي


المدير العام لمؤسسة الأنوف الحمراء في فلسطين ، ونائب رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين، عضو مجلس إدارة مسرح الحارة، ومحاضر بكلية دار الكلمة الجامعية ، ومدرب ومستشار مستقل . حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق ، ودبلوم في الإدارة الثقافية والفنية وماجستير في التعاون الدولي والتنمي.

ميسون القواسمة


ناشطة نسوية ومديرة وكالة الانباء الرسمية “وفا” في الخليل وعضو مجلس ادارة الوكالة، رئيسة جمعية النشاط النسوي، مدربة في قضايا المرأة والشباب، عضو هيئة عامة في مركز الدراسات النسوية، عضو مجلس استشاري في المؤسسة التعلميمة العربية في بيت لحم، ممثلة شبكة نوارة عن فلسطين في المغرب العربي.

ميرنا سخلة


فنانة مسرحية من بيت لحم، حاصلة على بكالوريوس في الدراما من جامعة اكسيتير في بريطانيا. بدأت نشاطها في المسرح عام 2003. شاركت في العديد من الورشات والإقامات المسرحية والمهرجانات الفنية في دول عربية وأجنبية. تعمل بشكل حُر كممثلة/ كاتبة نصوص ومخرجة، تم اختيار نصّها المسرحي "هزبرة" ليشارك في مؤتمر الكاتبات المسرحيات في تشيلي في أكتوبر 2018. تؤمن بأهمية المسرح السياسي والمجتمعي وقدرته على التأثير الايجابي في المجتمعات. كتبت وأخرجت مسرحية "هزبرة" التي تطرح مواضيع ماكنة البروباغاندا الإسرائيلية. حصلت ثلاثة من نصوصها المسرحية القصيرة على عدة جوائز في سنوات مختلفة في مسابقة كتابة النصوص المسرحية البيئية التي تنظمها بلدية رام الله.

سائد أنضوني


منتــج فلســطيني . حصــل علــى درجــة الماجســتير مــن كليــة جولدســميث في لنــدن ،شــارك في انشــاء شــركة دار فيلمــز للإنتــاج والتــي قامــت بانتــاج العديــد مــن الأفــلام التـي حـازت علـى العديـد مـن الجوائز العالميــة، يقـوم بانتـاج أفـلام لمخرجــين شــباب ســعيا للمســاهمة في اســناد جيــل شـاب يتمتـع بالموهبـة والمقـدرة علـى تقـديم سـينما شـابة جريئـة تنبـض بالحيويـة. يعمـل حاليـا كرئيـس لبرنامــج الأفــلام في كليــة دار الكلمــة الجامعيــة.